-->

Ads

Friday, December 25, 2015

5 نصائح ذهبية لتصميم جذاب لموقعك



اصبح ينتشر اليوم على شبكة الانترنت الملايين من المواقع الاجتماعية و صار الكثير منا كعرب امتلاك مدونة ناجحة و هذا امر رائع كون ان المواقع الكثيرة وافكارها المتنوعة يساعدنا في تبادل المعرفة و الخبرة في شتى المجالات و كما ذكرنا في موضوع سابق 8 خطوات لتجعل من موقعك موقع ناجح  اما في مقال اليوم فسأمنحكم نصائح هامة لتصميم جذاب لموقعك هذا ايضا ما يجعل الزوار يفضلون موقعك و يتابعونه بشكل يومي .

1- حدد مجال موقعك :


لايمكن ان تبتدأ في تصميم و تكويد قالب او ستايل لاي موقع كان وانت لم تحدد بعد ال موقعك سواءا كان تقني او ترفيهي او تعليمي ... فاختيار المجال في بداية الامر يساعدك على تنفيذ الخطوة الثانية .

2- الحصول على الافكار :



وهي اهم فترة قبل تصميم اي قالب او ستايل وفي هذه الفترة ستبدأ بتصور شكل التصميم ولأخذ افكار جيدة و حصرية قم بزيارة مواقع عرض القوالب الاجنبية مثل ThemeForest و Behance فمثل هذه المواقع ستفيدك باعطائك نظرة اولية فبرؤيتك لامثلة عديدة في نفس المجال الذي توده يمكنك ان تأخذ فكرة تستخلصها في تصميم واحد .

3- تخطيط الافكار على الورق :
خطوة يتجاهلها الكثيرون من المصممين المبتداين منهم و المحترفين ولا يدركون اهميتها في التصميم الناجح بحيث انك تبدأ ترسم جميع الافكار التي استخلصتها من المرحلة الماضية ومن مميزات التخطيط على ورقة انها تساعدك في المسح و الاضافة و التعديل لتحصل في الاخير على تصميم مرغوب فيه .
4- الالوان المناسبة لتصميم :
ها قد وصلنا الى اصعب مرحلة لتصميم جذاب لموقعك حيث يجب عليك اختيار الوان جذابة و متناسقة و متلائمة مع محتوى موقعك وان لا تكون مضرة بالعين و يمكنك الاستعانة بموقع Adobe Kuler للحصور على افكار في اخذ الالوان التي تتناسب مع بعضها.
5-تجسيد التصميم و بعدها التكويد :
يجب ان تنقل جميع ما رسمته و ما اخترته من الالوان المتناسبة و القياسات الدقيقة على برنامج الفوتوشوب لتتمكن من رؤية التصميم حقيقة كما لو انه على الانترنت و هذا ايضا يساعد في كشف العيوب لتصحيحها و بعد كل هذا قم بتكويد القالب .
هذه اهم الخطوات التي تساعدك في انشاء قالب او استايل احترافي و حصري و انيق من الصفر الى النهاية و بنجاح اتمنى ان تكونو قد استفدتم منها فعلا .
 وفي الاخير لم يبقى لي سوى ان اشركم على المتابعة واذا اعجبكم مقال اليوم لا تبخلو عنا بتعليقاتكم المشجعة و الى ذلكم الحين اضرب لكم موعد غدا في مقال جديد . شكرا 

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة أمرزاك للمعلوميات 2015